ارحب بالاخوة المشاركين
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
ارحب بالاخوة المشاركين
ارجوا من الاخوة الاهتمام بمقالات الاخوة
وان تكون هناك مشاركه بالرائ حتى لو اختلف كلا له وجه نظر غير عن الاخر
ولنكسب بهذة الطريقه كم من المعلومات
وان تكون هناك مشاركه بالرائ حتى لو اختلف كلا له وجه نظر غير عن الاخر
ولنكسب بهذة الطريقه كم من المعلومات
عدل سابقا من قبل الـــحــــ الحياة ـــــــ في الأربعاء أكتوبر 15, 2008 12:30 pm عدل 1 مرات
الـــحــــ الحياة ـــــــ- مشرف
-
عدد الرسائل : 200
العمر : 34
العمل/الترفيه : لا عمل
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 30/07/2008
رد: ارحب بالاخوة المشاركين
في البداية اشكرك يا الحياة علي هذا الموضوع المهم ولكن يجب ان يكون في مكان اخر في الصفحة الدينية
ولكن ساتحدث بالرد علي ما ورد في هذه المسائل التي تعتبر مهمة في حياتنا وكتتير منا لا يستطيع التطرق اليها رغم انها هامة
بالنسبة للمسئلة الاولي وهي واضحة جدا والاستشهاد بالقرأن ناقص لانه لم يكمل الاية القرانية وكتتير من علماء المسلمون اعتبروا هذه فاحشة وتعتبر الزوجة مطلقة والله
اعلم وساقوم بارسال بعض الفتاوي
اما للمسئلة الاخري لا اعلم بها ولكن من الناحية العلمية يجب ان تكون الفتاه قد ابلغت والرجل ايضاً ولا يحق الزواج الا بعد سن البلوغ وهذا السن يختلف في كل دولة عن الاخري حسب درجة الحرارة الموجودة في البلد فمثلا في السودان والصومال تبلغ البنت عند سن 8 او 9سنوات
وتقبل مروري
ولكن ساتحدث بالرد علي ما ورد في هذه المسائل التي تعتبر مهمة في حياتنا وكتتير منا لا يستطيع التطرق اليها رغم انها هامة
بالنسبة للمسئلة الاولي وهي واضحة جدا والاستشهاد بالقرأن ناقص لانه لم يكمل الاية القرانية وكتتير من علماء المسلمون اعتبروا هذه فاحشة وتعتبر الزوجة مطلقة والله
اعلم وساقوم بارسال بعض الفتاوي
اما للمسئلة الاخري لا اعلم بها ولكن من الناحية العلمية يجب ان تكون الفتاه قد ابلغت والرجل ايضاً ولا يحق الزواج الا بعد سن البلوغ وهذا السن يختلف في كل دولة عن الاخري حسب درجة الحرارة الموجودة في البلد فمثلا في السودان والصومال تبلغ البنت عند سن 8 او 9سنوات
وتقبل مروري
ahmed- المدير التنفيذي
-
عدد الرسائل : 250
العمر : 49
العمل/الترفيه : منسق بناء قدرات
المزاج : عالي
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 19/07/2008
رد: ارحب بالاخوة المشاركين
شكرا عزيزي الحياة على الموضوع المهم جدا والحساس أيضاً،
وفيما يتعلق بالفتوى التي أصدرها الشيخ حول القضية الأولى، التفسير واضح وصريح فيما يتعلق بالآية التي ذكرها في كلامه، والتفسير يقول:
(نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ) البقرة (223)
وقد جاء في تفسير الميسر ما يلي:
"نساؤكم موضع زرع لكم, تضعون النطفة في أرحامهن, فَيَخْرج منها الأولاد بمشيئة الله, فجامعوهن في محل الجماع فقط, وهو القبل بأي كيفية شئتم"
و في الطبري، قال أبو جعفر : يعني تعالى ذكره بذلك: نساؤكم مُزدَرَعُ أولادكم، فأتوا مُزدرعكم كيف شئتم، وأين شئتم.
وإنما عني بـ " الحرث " المزدَرَع، و " الحرث " هو الزرع، ولكنهن لما كن من أسباب الحرث، جعلن " حرثًا "، إذ كان مفهومًا معنى الكلام.
أعتقد أخي الفاضل، و الله أعلم بعلمه، أن الاعجاز هنا لغوي، من خلال هذه الاستعارة الجميلة الدقيقة.
و الله أعلم
ولكن التفسير المذكور في الفتوى بعيد كلياً عن المعنى المراد في القرآن الكريم.
تقبل مروري وأتمنى أن تكون وضحت المسألة
وفيما يتعلق بالفتوى التي أصدرها الشيخ حول القضية الأولى، التفسير واضح وصريح فيما يتعلق بالآية التي ذكرها في كلامه، والتفسير يقول:
(نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ) البقرة (223)
وقد جاء في تفسير الميسر ما يلي:
"نساؤكم موضع زرع لكم, تضعون النطفة في أرحامهن, فَيَخْرج منها الأولاد بمشيئة الله, فجامعوهن في محل الجماع فقط, وهو القبل بأي كيفية شئتم"
و في الطبري، قال أبو جعفر : يعني تعالى ذكره بذلك: نساؤكم مُزدَرَعُ أولادكم، فأتوا مُزدرعكم كيف شئتم، وأين شئتم.
وإنما عني بـ " الحرث " المزدَرَع، و " الحرث " هو الزرع، ولكنهن لما كن من أسباب الحرث، جعلن " حرثًا "، إذ كان مفهومًا معنى الكلام.
أعتقد أخي الفاضل، و الله أعلم بعلمه، أن الاعجاز هنا لغوي، من خلال هذه الاستعارة الجميلة الدقيقة.
و الله أعلم
ولكن التفسير المذكور في الفتوى بعيد كلياً عن المعنى المراد في القرآن الكريم.
تقبل مروري وأتمنى أن تكون وضحت المسألة
رد: ارحب بالاخوة المشاركين
الرجاء الاطلاع علي الفتوي في هذا الموضوع في سؤال موجه الي احد الامه المعروفين والمشهورين
في فئة القرأن الكريم وتفسيرة
حتي لا تختلط المواضيع مع بعض
وجزاكم الله عنا وعنكم كل خير
في فئة القرأن الكريم وتفسيرة
حتي لا تختلط المواضيع مع بعض
وجزاكم الله عنا وعنكم كل خير
ahmed- المدير التنفيذي
-
عدد الرسائل : 250
العمر : 49
العمل/الترفيه : منسق بناء قدرات
المزاج : عالي
أعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 19/07/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى