منتديات شمسنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ارحب بالاخوة المشاركين

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

ارحب بالاخوة المشاركين Empty ارحب بالاخوة المشاركين

مُساهمة من طرف الـــحــــ الحياة ـــــــ الإثنين أكتوبر 13, 2008 1:39 pm

ارجوا من الاخوة الاهتمام بمقالات الاخوة
وان تكون هناك مشاركه بالرائ حتى لو اختلف كلا له وجه نظر غير عن الاخر
ولنكسب بهذة الطريقه كم من المعلومات


عدل سابقا من قبل الـــحــــ الحياة ـــــــ في الأربعاء أكتوبر 15, 2008 12:30 pm عدل 1 مرات
الـــحــــ الحياة ـــــــ
الـــحــــ الحياة ـــــــ
مشرف
مشرف

ذكر
عدد الرسائل : 200
العمر : 34
العمل/الترفيه : لا عمل
أعلام الدول : ارحب بالاخوة المشاركين Female77
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ارحب بالاخوة المشاركين Empty رد: ارحب بالاخوة المشاركين

مُساهمة من طرف ahmed الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 7:50 am

في البداية اشكرك يا الحياة علي هذا الموضوع المهم ولكن يجب ان يكون في مكان اخر في الصفحة الدينية


ولكن ساتحدث بالرد علي ما ورد في هذه المسائل التي تعتبر مهمة في حياتنا وكتتير منا لا يستطيع التطرق اليها رغم انها هامة

بالنسبة للمسئلة الاولي وهي واضحة جدا والاستشهاد بالقرأن ناقص لانه لم يكمل الاية القرانية وكتتير من علماء المسلمون اعتبروا هذه فاحشة وتعتبر الزوجة مطلقة والله
اعلم وساقوم بارسال بعض الفتاوي

اما للمسئلة الاخري لا اعلم بها ولكن من الناحية العلمية يجب ان تكون الفتاه قد ابلغت والرجل ايضاً ولا يحق الزواج الا بعد سن البلوغ وهذا السن يختلف في كل دولة عن الاخري حسب درجة الحرارة الموجودة في البلد فمثلا في السودان والصومال تبلغ البنت عند سن 8 او 9سنوات

وتقبل مروري
ahmed
ahmed
المدير التنفيذي
المدير التنفيذي

ذكر
عدد الرسائل : 250
العمر : 49
العمل/الترفيه : منسق بناء قدرات
المزاج : عالي
أعلام الدول : ارحب بالاخوة المشاركين Male_p11
تاريخ التسجيل : 19/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ارحب بالاخوة المشاركين Empty رد: ارحب بالاخوة المشاركين

مُساهمة من طرف Nahed الأربعاء أكتوبر 15, 2008 3:37 am

شكرا عزيزي الحياة على الموضوع المهم جدا والحساس أيضاً،
وفيما يتعلق بالفتوى التي أصدرها الشيخ حول القضية الأولى، التفسير واضح وصريح فيما يتعلق بالآية التي ذكرها في كلامه، والتفسير يقول:

(نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ) البقرة (223)
وقد جاء في تفسير الميسر ما يلي:
"نساؤكم موضع زرع لكم, تضعون النطفة في أرحامهن, فَيَخْرج منها الأولاد بمشيئة الله, فجامعوهن في محل الجماع فقط, وهو القبل بأي كيفية شئتم"
و في الطبري، قال أبو جعفر : يعني تعالى ذكره بذلك: نساؤكم مُزدَرَعُ أولادكم، فأتوا مُزدرعكم كيف شئتم، وأين شئتم.
وإنما عني بـ " الحرث " المزدَرَع، و " الحرث " هو الزرع، ولكنهن لما كن من أسباب الحرث، جعلن " حرثًا "، إذ كان مفهومًا معنى الكلام.
أعتقد أخي الفاضل، و الله أعلم بعلمه، أن الاعجاز هنا لغوي، من خلال هذه الاستعارة الجميلة الدقيقة.
و الله أعلم

ولكن التفسير المذكور في الفتوى بعيد كلياً عن المعنى المراد في القرآن الكريم.

تقبل مروري وأتمنى أن تكون وضحت المسألة
Nahed
Nahed
عضونشيط

ذكر
عدد الرسائل : 33
المزاج : مزاجي عال العال
أعلام الدول : ارحب بالاخوة المشاركين Male_g10
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

http://nahed.friendsofdemocracy.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ارحب بالاخوة المشاركين Empty رد: ارحب بالاخوة المشاركين

مُساهمة من طرف ahmed الأربعاء أكتوبر 15, 2008 3:48 am

الرجاء الاطلاع علي الفتوي في هذا الموضوع في سؤال موجه الي احد الامه المعروفين والمشهورين
في فئة القرأن الكريم وتفسيرة

حتي لا تختلط المواضيع مع بعض


وجزاكم الله عنا وعنكم كل خير
ahmed
ahmed
المدير التنفيذي
المدير التنفيذي

ذكر
عدد الرسائل : 250
العمر : 49
العمل/الترفيه : منسق بناء قدرات
المزاج : عالي
أعلام الدول : ارحب بالاخوة المشاركين Male_p11
تاريخ التسجيل : 19/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى